محترف مصر | Pro-eg محترف مصر | Pro-eg
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

طريقة تثبيت https على مدونات بلوجر للنطاقات المدفوعة

طريقة تثبيت https

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلا بكم متابعى مدونة محترف مصر، فى درس اليوم أشرح لكم طريقة تثبيت https على مدونات بلوجر للنطاقات المدفوعة، كثير من المواقع تستخدم بروتوكول https لعدة أسباب، هى لأن جوجل تفضل المواقع التى تستخدم بروتوكول https لجعل الزوار أكثر أمانًا، ولكى يثق الزائر أيضا بموقعك أو بمدونتك عندما تستخدم بروتوكول https.




تعريف https

https مختصرة من كلمة (Hypertext Transfer Protocol Secure) يعمل بروتوكول https على الاتصال المشفر، وأمان طبقة النقل لhttps إصدار أكثر أمانًا، ويستخدم أيضا لحماية بيانات المتصلين، بروتوكول https تستخدم لأجرأ معاملات مالية على شبكة الإنترنت، يمكنك من خلالة أن تحمى مستخدمى موقعك على الإنترنت عن طريق الرقابة، أو الحكومة، أو مزود خدمة الإنترنت.



الفرق بين http / https

طريقة تثبيت https على مدونات بلوجر

الكثير منا يعرف أنا المواقع الذات شهرة تحتوى على القواعد والبيانات لhttps، وبالطبع هى لحماية مستخدم مقوقعك أو مدونتك،
إن كان لديك موقع أو مدونة سواء أن كان صغير أو كبير، يجب عليك إستخدام بروتوكول https وهذا لأنه يوفر لك تحسين لمدونتك أو موقعك الخاصة بمحركات البحث،والأن سيكون كل شيء أمن بالنسبة لزوار موقعك أو مدونتك، https تؤثر على العوامل لتقييم محرك بحث جوجل أو Bing وجميع محركات البحث.



طريقة تثبيت https على مدونات بلوجر للنطاقات المدفوعة

الكثير منا يعلم أن بلوجر توفر لك تركيب https لجميع النطاقات، فرعية blogspot، منذ فترة قامت جوجل الشركة الخاصة لبلوجر توفير بروتوكول https على مدونات بلوجر ذات النطاقات المدفوعة.

الأن سأقوم بشرح طريقة تثبيت https على مدونات بلوجر للنطاقات المدفوعة، أدخل على مدونتك ثم أضغط على الإعدادت، بعد ذلك اختر https لتوفير https أختر نعم كما تشاهد فى الصورة التالية.

تثبيت https على مدونات بلوجر للنطاقات المدفوعة

بعد أن قمت بتفعيل ذلك الإختيار انتظر بضع دقائق حتى تنتهى لك عملية التوجية لhttps لمدونتك أو موقعك، بعد ذلك قم بتحديث الصفحة أو أضغط F5 من لوحة المفاتيح، قم بالتحديد على نعم لإعادة توجيهك عبر https كما تشاهد فى الصورة التالية.

طريقة تثبيت https

بعد أن قمت بالخطوات السابقة يجب عليك تحويل جميع روابط موقعك أو مدونتك من http إلى https وأيضا يمكنك البحث عن http ثم تحولها إلى https يدوياً.

طريقة تثبيت https للنطاقات المدفوعة

يوجد طريقة أخرى وهى عن طريق إستخدام البرامج مثل برنامج أدوبي دريمويفر أو برنامج Text Document ستقوم بإستخدام ملف TEXT للتعديل كما فى الصورة التالية.

طريقة تثبيت https على مدونات بلوجر

كما شاهت فى الصورة السابقة قم بنسخ أكواد قالب مدونتك كامله، قم بوضعها فى ملف TEXT، بعد ذلك اضغط من لوحة المفاتيح على ctrl+H ذلك كان اختصار لقائمة replace الموجودة فى البرنامج كما شاهت فى الصورة، قم بلكتابة فى الخانة الأولى find what أكتب http، وفى الخانة الثانية replace with أكتب https، بعدها قم بالضغط على replace all كما هو أمامك فى الصورة السابقة، بعد أن انتهيت من كل شىء قم بسخ كود مدونتك كاملا، ثم قم بنقله الى مدونتك قم بعمل حفظ للقالب هكذا قمت بتثبيت https على مدونتك بلوجر.

طريقة إرسال مدونتك الى مشرفى الموقع 

بعد أن قمت معى بتثبيت https لمدونتك بلوجر، قم بوضع الرابط الخاص بمدونتك بلوجر https من جديد فى أدوات مشرفى المواقع، قبل أن تنقل مدونتك بلوجر ببروتوكول https الى أدوات مشرفى المواقع يجب عليك أن تقوم بحذف بروتوكول http فقط بعد ذلك قم بوضط رابط مدونتك الجديد.

هل يؤثر تحويل http الى https فى جوجل أدسنس

عند تركيب https فى مدونتك بلوجر سوف يؤثر قليلا، لكن لا تقلق أخى الكريم بعد عدة أيام من التركيب سوف تعود مدونتك بلوجر الى أفضل مما كانت علية سابقا، ولأن تأثير تحويل مدونتك من http الى https هو تأثير مؤقت.


هذا كان شرح اليوم، أذا واجهتك اى مشكلة لا تتردد فى كتابة تعليق، دمتم فى أمان الله

عن الكاتب

محترف مصر

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محترف مصر | Pro-eg